سعر علف البياض اليوم الثلاثاء 23-07-2024

تلعب الأعلاف دوراً حيوياً في صناعة إنتاج البيض، فهي جزء أساسي من تكاليف الإنتاج وتؤثر مباشرة على صحة وإنتاجية الدواجن. لذلك، معرفة سعر علف البياض اليوم اليوم أمر ضروري للمربين لضمان استدامة مشاريعهم، حيث تتذبذب أسعار الأعلاف من قرية لأخرى ومن مدينة لمدينة نظراً لتقلبات أسعار المواد الخام في المصانع تكاليف النقل أيضاً.

أعلاف البياض سعر علف الدواجن البياض سعر علف البياض اليوم
سعر علف الدواجن البياض اليوم

جدول سعر علف البياض اليوم

فيما يلي جدول محدث يومياً لسعر طن علف الدواجن البياض في السوق المصري، ويشمل السعر في أرض المصنع كما يجب ملاحظة أن سعر الشيكارة 50 كيلو في المحلات يزيد عادة من 20 إلى 30 جنيهاً عن السعر المعروض هنا. نعرض أسعار أهم أنواع العلف البياض من الشركات.

نوع العلف نسبة البروتين سعر الطن (جنيه) المؤشر
علف بادى بياض 20% 17630
علف نامي بياض 19% 17275
علف ناهى بياض 16% 16270
علف قبل وضع البيض 18% 16260
علف بياض إنتاجي 18% 18% 15895
علف بياض إنتاجي 17% 17% 15810
علف بياض إنتاجي 16% 16% 15740
علف بياض إنتاجي 14% 14% 15550
أعلاف البياض سعر علف الدواجن البياض سعر علف البياض اليوم
أعلاف البياض

أهمية مراقبة سعر علف الدواجن البياض

حيث يعتبر سعر علف الدواجن البياض جزءاً كبيراً من تكاليف الإنتاج، ارتفاع سعر العلف يؤثر بشكل مباشر على تكلفة إنتاج البيض، وبالتالي على سعره في السوق. لذا فإن معرفة الأسعار الحالية تساعد المربين في اتخاذ قرارات سليمة بشأن إدارة مشاريعهم.

يمكنك أيضاً مشاهدة :  تحديث.. سعر علف الأرانب اليوم الثلاثاء 23-07-2024

الفرق بين علف التسمين وعلف البياض

يُعتبر اختيار نوع العلف المناسب للدواجن أمراً حيوياً لتحقيق أفضل النتائج سواء في إنتاج اللحم أو البيض. فيما يلي مجموعة من النقاط توضح الفرق بين علف التسمين وعلف البياض:

  • التركيبة الغذائية:

    • علف التسمين: يحتوي على نسبة عالية من الطاقة والبروتينات لزيادة وزن الدواجن بسرعة. يتميز بوجود نسب عالية من الذرة والزيوت والدهون.

    • أعلاف البياض: يركز على توفير العناصر الغذائية اللازمة لإنتاج البيض، مثل الكالسيوم والفيتامينات والمعادن الضرورية لتكوين قشرة البيض القوية وتحسين جودة البيض.

  • نسبة البروتين:

    • علف التسمين: يحتوي على نسبة عالية من البروتين (20-23%) لتعزيز النمو السريع وتكوين العضلات.

    • علف البياض: يحتوي على نسبة بروتين متوسطة (16-18%)، تكفي لدعم إنتاج البيض دون زيادة غير ضرورية في الوزن.

  • مكونات العلف:

    • علف التسمين: يشمل مكونات غنية بالسعرات الحرارية مثل الذرة وفول الصويا ومكملات الطاقة.

    • أعلاف البياض: يشتمل على مكونات تدعم صحة الجهاز التناسلي للدواجن مثل كربونات الكالسيوم، بالإضافة إلى مكملات الفيتامينات والمعادن.

  • الأهداف الإنتاجية:

    • علف التسمين: الهدف الرئيسي هو تحقيق زيادة سريعة في الوزن للحصول على لحوم عالية الجودة في وقت قصير.

    • علف البياض: الهدف هو زيادة عدد البيض المنتج وتحسين جودته من حيث الحجم والقشرة والمحتوى الغذائي.

  • الفترة الزمنية للاستخدام:

    • علف التسمين: يستخدم لفترة قصيرة نسبيًا (منذ الفقس حتى وقت الذبح، حوالي 6-8 أسابيع).

    • علف البياض: يستخدم لفترة طويلة تمتد طوال حياة الدجاجة البياضة، والتي قد تصل إلى 72 أسبوعًا أو أكثر.

  • تكاليف الإنتاج:

    • علف التسمين: عادة ما يكون أقل تكلفة على المدى القصير نظرًا لدورة الإنتاج السريعة.

    • علف البياض: قد يكون أكثر تكلفة نظرًا للاحتياجات الخاصة من الكالسيوم والمكملات الأخرى التي تدعم إنتاج البيض لفترات طويلة.

يمكنك أيضاً مشاهدة :  أسعار الأعلاف اليوم جميع الشركات الثلاثاء 23-07-2024

من خلال فهم هذه الفروقات، يمكن للمربين اختيار النوع المناسب من العلف وفقاً لأهدافهم الإنتاجية، سواء كانوا يستهدفون إنتاج اللحم أو البيض.

العوامل المؤثرة في سعر علف دواجن البياض

  1. واردات المكونات الأساسية: تعتمد مصر على استيراد مكونات العلف مثل الذرة والصويا. ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه يزيد من تكاليف الاستيراد وبالتالي أسعار العلف البياض.

  2. تكلفة المكونات الأساسية: تشمل الذرة، والصويا، والفيتامينات، والمعادن. تقلبات الأسعار العالمية لهذه المكونات تؤثر مباشرة على تكلفة العلف.

  3. التكاليف الإنتاجية: تشمل تكاليف العمل والطاقة والمعدات والصيانة والإدارة العامة والتسويق. الكفاءة الإنتاجية وتكنولوجيا الإنتاج تؤثر على هذه التكاليف.

  4. التكاليف اللوجستية: تتضمن تكاليف نقل المكونات من مصادرها إلى موقع الإنتاج، وتكاليف توزيع العلف إلى المزارع. تتأثر هذه التكاليف بالمسافة ووسائل النقل.

  5. العرض والطلب: زيادة العرض مقابل الطلب يؤدي إلى انخفاض الأسعار والعكس صحيح.

  6. العوامل البيئية والمناخية: تؤثر الظروف الجوية والكوارث الطبيعية مثل الجفاف والفيضانات على توافر وجودة المكونات الأساسية، وبالتالي على الأسعار.

  7. العوامل الاقتصادية والسياسية: تؤثر السياسات الحكومية والقوانين المتعلقة بالزراعة والتجارة الدولية على سعر العلف، مثل فرض رسوم جمركية على الواردات.

أهمية معرفة الأسعار اليومية لأعلاف البياض

معرفة سعر طن علف دواجن البياض اليوم تساعد المربين على اتخاذ قرارات مستنيرة تتعلق بإدارة مشاريعهم. يمكنهم تقييم تكاليف الإنتاج ووضع خطط مستقبلية لتحسين الكفاءة الإنتاجية واتخاذ قرارات استراتيجية بشأن شراء العلف.

الخاتمة:

قدمنا في هذا المقال نظرة شاملة على سعر طن علف دواجن البياض اليوم وأهمية معرفة هذه الأسعار للمربين والمهتمين بصناعة الدواجن. إذا كان لديك أي استفسار أو كنت ترغب في عرض منتجك، يرجى ترك تعليق وسنقوم بالرد عليك.