نصائح مهمة قبل شراء غسالة الأطباق اشتري صح!

نصائح مهمة قبل شراء غسالة الأطباق اشتري صح! غسيل الصحون يعتبر جزءًا لا يتجزأ من المهام الروتينية اليومية في أي منزل، ومع العديد من المسؤوليات والالتزامات التي نواجهها في الحياة الحديثة، فإن شراء غسالة الأطباق (غسالة الصحون) يصبح ضرورة لتخفيف الأعباء المنزلية، تعد الغسالة الصحون الحل السهل والمريح للسيدات في المنزل للتخلص من كمية الأطباق المتراكمة، خاصةً في المناسبات والتجمعات، ومع وجود العديد من أنواع غسالات الصحون المتاحة في الأسواق، قد تشعر بالحيرة والارتباك عندما تحاول اختيار الغسالة الصحون المناسبة لك، هذا الدليل سيساعدك في اختيار أفضل غسالة صحون لمنزلك لذا، يُرجى مراعاة النقاط الأساسية التالية عند التسوق لشراء غسالة صحون:

شراء غسالة الأطباق - شراء غسالة صحون
نصائح شراء غسالة الأطباق (غسالة الصحون)
  • نصائح مهمة قبل شراء غسالة الأطباق (غسالة صحون)!

  1. حجم وسعة غسالة الصحون

تتنوع أحجام وسعات غسالات الصحون بين الأحجام الكبيرة والصغيرة لأنواع مختلفة من الغسالات، مما يوفر مرونة لتلبية احتياجات العائلات المختلفة وتناسب مساحات المطابخ المختلفة، وعادةً ما يكون حجم غسالات الصحون حوالي 60 × 60 سم لذا، يُنصح بقياس عرض وارتفاع وعمق المساحة المخصصة لغسالة الصحون في مطبخك قبل الشراء، حتى تتمكن من اختيار الغسالة المناسبة من بين الأنواع المتاحة في السوق.

أما بالنسبة لسعة غسالة الأطباق (غسالة الصحون)، فهي تعني حجم التجويف الداخلي الذي يستوعب أدوات تناول الطعام، هناك أنواع ذات سعة كبيرة تسمح لك بتنظيف عدد كبير من الأواني تصل سعتها إلى 14 شخصًا، وهناك غسالات صحون محمولة وغسالات صحون موضوعة على الطاولة تناسب المطابخ الصغيرة والعائلات الصغيرة، مثل غسالات الأطباق (غسالات الصحون) المصممة خصيصًا للشقق، والتي تكون أصغر حجمًا وتستوعب عددًا أقل من الأطباق.

يمكنك أيضاً مشاهدة :  تعرف على جميع مقاسات الشاشات بالسنتيمتر
  1. دورة غسالة الصحون

تتوفر لغسالات الصحون الحديثة مجموعة متنوعة من دورات الغسيل، حيث تشمل الغسيل العادي والغسيل السريع والخدمة القصوى كأكثر الخيارات القياسية شيوعًا في معظم غسالات الصحون. قد تحتاج أيضًا إلى غسالة تحتوي على خاصية التنظيف بالبخار والشطف الإضافي وإعدادات التعقيم حسب احتياجاتك.

تعتمد بعض غسالات الصحون على تقنية التنظيف بالبخار لتفتيت الطعام المتبقي قبل الغسيل، بدلاً من عملية الشطف المسبق باستخدام الهواء الساخن. وتتضمن بعض الغسالات أيضًا دورات تنظيف بالبخار فقط لتنظيف الأطباق الحساسة بلطف. أما بالنسبة للغسيل الصحي، فيستخدم لتنظيف زجاجات الأطفال وألواح التقطيع من خلال تعريضها لدرجات حرارة عالية تصل إلى 155 درجة مئوية، مما يتيح القضاء على البكتيريا والجراثيم.

  1. رفوف غسالة الصحون:

تتميز جميع غسالات الأطباق (غسالات الصحون)، سواء كانت صغيرة أو كبيرة، بوجود رفوف في داخلها، ولكن يختلف كل نوع عن الآخر بميزاته الخاصة. على سبيل المثال، تحتوي بعض غسالات الصحون على رفوف قابلة للتعديل أو الإزالة، مما يسمح لك بوضع أواني أكبر في الجزء السفلي، وهناك أنواع أخرى من غسالات الأطباق (غسالات الصحون) تحتوي على رفوف قابلة للطي، مما يسمح لك بوضع مزيد من الصحون.

بالإضافة إلى ذلك، تتضمن بعض غسالات الأطباق (غسالات الصحون) درجًا صغيرًا في الجزء العلوي يسمى “الرف الثالث”، ويستخدم لترتيب أكواب القهوة والأواني الصغيرة، ويمكن تعديله وفقًا لاحتياجاتك، ولكن قد يؤدي ذلك إلى انخفاض ارتفاع الرف الثاني، مما قد يجعل من الصعب غسل الأشياء الطويلة مثل الأكواب الطويلة نسبيًا. وبصرف النظر عن ذلك، فإن وجود الرف الثالث يُعتبر ميزة إضافية تزيد من تكلفة غسالات الصحون.

  1. صوت غسالة الصحون:

يعتبر الصوت المنبعث من الأجهزة الكهربائية مصدر إزعاج للبعض، حيث يتسبب في إصدار ضجيج عالٍ داخل المنزل ومن الميزات المهمة التي تؤثر في سعر غسالات الأطباق (غسالات الصحون) هي الصوت المنخفض لذا، عند التفكير في شراء غسالة صحون (غسالة أطباق) جديدة، يجب أن تأخذ في الاعتبار مستوى الصوت أثناء التشغيل، إلى جانب سعرها وميزاتها الأخرى.

يمكنك أيضاً مشاهدة :  دليلك لاخيتار أفضل غسالة في مصر!

يتم قياس مستوى الضوضاء الناتج عن غسالة الأطباق (شراء غسالة صحون) بوحدة قياس خاصة تسمى ديسيبل A، وتُختصر بـ “ديسيبل” ومن خلال هذه الوحدة يمكن تحديد مدى ارتفاع أو انخفاض صوت غسالة الصحون بسهولة حسب خبراء الصوتيات، فإن غسالة الأطباق (غسالة الصحون) التي تعمل بصوت يصل إلى 44 ديسيبل أو أقل لن تسبب إزعاجًا، حيث يتراوح مستوى الصوت القياسي لغسالات الصحون بين 45 و 60 ديسيبل وتتوفر أيضًا غسالات الصحون التي تتميز بصوت هادئ في نطاق 38 ديسيبل، أما إذا تجاوزت غسالة الأطباق (غسالة الصحون) حاجز الـ 50 ديسيبل، فإن صوتها سيكون مرتفعًا، وقد يسبب إزعاجًا خاصة إذا كنت تجري مكالمة هاتفية حيث يمكن سماعها بوضوح من الطرف الآخر.

  1. كفاءة استهلاك الطاقة:

من بين المواصفات الرئيسية التي يهتم بها أي شخص يرغب في شراء غسالة الأطباق (غسالة الصحون) هي كفاءة استهلاك الطاقة حيث يعد اختيار غسالة صحون ذات كفاءة عالية في استهلاك الطاقة أمرًا مهمًا، حيث سيساعدك ذلك في توفير الكثير من فواتير الكهرباء، بالإضافة إلى ذلك، تُعَد الأجهزة ذات كفاءة عالية في استهلاك الطاقة أكثر ودية للبيئة بشكل فعال.

فما هي الطريقة المثلى لاختيار غسالة الأطباق (غسالة الصحون) ذات كفاءة عالية في استهلاك الطاقة؟ تصنف معظم غسالات الأطباق التي تعتبر الأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة بتصنيف +++A، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تقليل استهلاك الطاقة عند استخدام غسالة الأطباق (غسالة الصحون) بواسطة خيارات مختلفة، مثل اختيار الغسيل الصديق للبيئة (Eco Wash) أو نصف الحمولة (Half Load)، حيث تكون هذه الخيارات أكثر كفاءة في الاستهلاك من الخيارات الأخرى، كما يوفر بعض الأجهزة الطاقة عند استخدام خيار التجفيف بدون حرارة.

كما يمكنك أيضًا الاستفادة من برنامج Energy Star، الذي يساعدك في تحديد الأجهزة الصديقة للبيئة، يمكنك البحث عند شراء غسالة الأطباق (غسالة الصحون) التي تحمل هذا الشارة قبل شرائها، حيث تصمم العديد من الشركات الآن أجهزة غسيل الأطباق لتكون ذات استهلاك طاقة أقل.

يمكنك أيضاً مشاهدة :  تعرف على افضل قلاية هوائية في السعودية

أضف تعليق