افضل غسالة ملابس في السعودية لهذا العام!

افضل غسالة ملابس في السعودية حسب ما أعلنه  المستخدمين، فالغسالات من الأجهزة المنزلية الأساسية التي تساعد في تنظيف الملابس والعناية بها، وتم ابتكارها وتطويرها من أجل توفير الجهد والقت على ربات المنزل، لكن لكي تكون الغسالة أفضل غسالة يجب أن تحمل مواصفات محددة، ويكون من الصعب الاختيار من بين عدد كبير من الأنواع، ومن خلال السطور التالية نحاول مساعدتكم في معرفة كيف يمكن الحصول على افضل غسالة ملابس اتوماتيك.

محتويات المقال: إعرض العناوين

افضل غسالة ملابس في السعودية

يوجد في المملكة مجموعة كبيرة ومتنوعة من الماركات العالمية المعروفة والحديثة في مجال الأجهزة الكهربائية المنزلية، والتي تقدم أفضل غسالات ملابس، وأشهر الماركات في السوق حاليًا الآتية:

افضل غسالة ملابس في السعودية غسالة كلاس برو | Class Pro
افضل غسالة ملابس في السعودية غسالة كلاس برو | Class Pro

غسالة كلاس برو | Class Pro

من العلامات التجارية السعودية تقدم مجموعة متنوعة من الغسالات ذات التحميل العلوي والتحميل الأمامي حسب اختيار العملاء، تتميز غسالات كلاس برو بجودة خاماتها العالية وكفاءتها في العمل وأسعارها المتباينة والتي تناسب جميع الطبقات.

افضل غسالة ملابس في السعودية غسالة سامسونج | Samsung
غسالة سامسونج | Samsung

غسالة سامسونج | Samsung

علامة تجارية كورية، تقدم عدد كبير متنوع من الأجهزة المنزلية، ولكن يكون على رأس القائمة الغسالات، التي تحتلف بين ذات التحميل العلوي والتحميل الأمامي، وتعرف غسالات سامسونج بجودة خاماتها العالية وكفاءتها في العمل وميزاتها المتقدمة والتكنولوجيا الحديثة بها والتي يتم إضافتها بصورة مستمرة.

افضل غسالة ملابس في السعودية غسالة ال جي | Lg
غسالة ال جي | Lg

غسالة ال جي | Lg

بدأت ال حي في إنتاج الغسالات في عام 1978 ميلاديًا، وكانت أول غسالة لهم هي غسالة ذات التحميل العلوي تسمى الجمال الأبيض عام 1981، قدمت ال جي أول غسالة ذات التحميل الأمامي، ومنها كانت الانطلاقة للعديد من التقنيات والتصاميم العصرية، حتى الصورة الحالية للأجهزة الكهربائية المنزلية خاصة الغسالة.

افضل غسالة ملابس في السعودية Midea
غسالة ميديا Midea

غسالة ميديا | Midea

من الشركات الصينية التي ظهرت مؤخرًا في الأسواق السعودية، وبصورة سريعة أصبجت من أسرع الشركات وأكبرها في تصنيع الغسالات، ويتم تحديثها بصفة مستمرة بالعديد من التقنيات والإمكانيات التكنولوجيا.

افضل غسالة ملابس في السعودية غسالة هاير | Haier
غسالة هاير | Haier

غسالة هاير | Haier

من الشركات العالمية التي حازت على ثقة العملاء في السوق السعودي، حيث تعد خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يبحثون عن غسالة بأسعار معقولة مع مجموعة متنوعة من الميزات، تتميز غسالات هاير بأسعارها المتفاوتة،  وكفاءتها العالية، وميزاتها المتقدمة.

اسعار افضل غسالة ملابس في السعودية افضل غسالة ملابس اتوماتيك
اسعار افضل غسالة ملابس في السعودية

اسعار افضل غسالة ملابس في السعودية

نقدم لكم متوسط أسعار الغسالات في السعودية، وهي ليست محددة أو ثابتة لأنها تختلف باختلاف أسعارالسوق ومعارض الشراء المختارة، ولكن الأقل سعرًا تكون بالصورة التالية:

  • سعر غسالة ملابس ال جي تعبئة أمامية، 8 كيلو، اي فاي، لون أبيض، يبدأ سعرها من 2300 ريال ويصل حتى 3800 ريال سعودي.
  • سعر غسالة ملابس كاندي، تعبئة أمامية، 9 كيلو، تجفيف، 6 كيلو، انفرتر، لون فحمي، يتراوح ما بين 2000 ريال ويصل إلى 2700 ريال سعودي.
  • غسالة ملابس كلاس برو، تعبئة علوية، 7 كيلو، 10 برامج، لون أبيض، يبدأ سعرها من 900 ريال ويصل حتى 1700 ريال سعودي.
  • سعر غسالة ملابس ميديا، حوضين، 10 كيلو، لون أبيض وأسود، يتراوح من 800 ريال ويصل إلى 1200 ريال سعودي.
  • غسالة ملابس ال جي، تعبئة علوية، 14 كيلو، بخار، واي فاي، لون أسود، يتوسط سعرها ما بين 3300 ريال ويصل حتى 5700 ريال سعودي.
  • سعر غسالة ادميرل تعبئة علوية، 9 كيلو، 8 برامج، لون فضي، يبدأ من 1000 ريال ويصل إلى 2300 ريال سعودي.
  • غسالة ملابس ال جي 13 كيلو دورين، غسالة ونشافة، النشافة 10 كيلوةد، لن أسود بلاتيني، بسعر 9 آلاف ريال ويصل حتى 17 ألف ريال سعودي.
  • سعر غسالة ملابس سامسونج تعبئة علوية، 16 كيلو، لون أبيض، يتراوح من 3800 ريال ويصل إلى 5800 ريال سعودي.
  • غسالة ملابس توشيبا تعبئة علوية، 15 كيلو، انفرتر، لون أبيض وأسود، يتوسط سعرها ما بين 2500 ريال ويصل حتى 3800 ريال سعودي.
  • سعر غسالة ملابس هاير تعبئة أمامية، غسيل 10 كيلو، وتجفيف 6 كيلو، يبدأ من 2500 ريال ويصل إلى 4300 ريال سعودي.
يمكنك أيضاً مشاهدة :  نصائح مهمة قبل شراء غسالة الأطباق اشتري صح!

مميزات افضل غسالة ملابس في السعودية

للحصول على لقب افضل غسالة ملابس يجب أن تتوافر فيها مجموعة من الأساسيات والتقنيات والتكنولوجيا وعدد كبير من المزايا التي لا يمكن حصرها في نقاط محددة، ولكن نستطيع استعراض الأفضل والأكثر طلبًا من بينهم، وهم:

خواص حديثة للعناية بالأقمشة

مجموعة من التقنيات المستحدثة أصبحت موجودة في افضل غسالة ملابس في السعودية، للحفاظ على الملابس بحالة جيدة لأطول فترة ممكنة، ومن أشهر هذه التقنيات الحديثة هي: ضبط درجة الحرارة ومدة الغسيل، استخدام حركات الغسيل الناعمة، تطور مواد الغسيل ، التحكم في الرغوة، وغيرها من التقنيات.

الغسيل بالبخار

إحدى أحدث المميزات الرائعة، ويتم في تنظيف الملابس باستخدام البخار، وذلك عن طريق إطلاق البخار من اسفل الحلة الداخلية لإزالة الأوساخ، ومنع التجاعيد قدر الإمكان،  وأيضًا التقليل من استخدام منظفات الملابس.

صافرة إنذار

صفارة الإنذار في الغسالة من مزايا الأمان المصممة لتنبيه المستخدم في حالة حدوث مشكلة، وقد تصدر الغسالة صفارة إنذار لأسباب مختلفة، منها: انتهاء دورة الغسيل، وجود مشكلة في الغسالة، نسيان الغسيل في الغسالة.

الحلة الداخلية من الاستانلس المقاوم للصدأ

افضل غسالة ملابس في السعودية تكون الحلة الداخلية الخاصة بها مصنعة من الستانلس ستيل المقاوم للصدأ، وتكون بالتالي مصنوعة من الفولاذ الذي يقاوم الصدأ، وهي المادة الأكثر شيوعًا المستخدمة في صناعة حلات الغسالات، وذلك لأنها طويلة الأمد ومتينة، وتدوم لسنوات عديدة.

المواد المثيرة للحساسية

تحتوي الغسالات على مواد مثيرة للحساسية للعديد من الأشخاص، ومن هذه المواد هو: غبار الطلع، وبر الحيوانات الأليفة، عث الغبار، العفن، المواد الكيميائية، ويتم التخلص منها بطرق تلقائية عن طريق مجموعة من التقنيات في الغسالة.

الجودة العالية

يتم تصنيع افضل غسالة ملابس في السعودية، وذلك من أجل تلبية احتياجات المستخدم وتدوم لسنوات عديدة. تتميز الغسالات عالية الجودة بمجموعة من الميزات والخصائص التي تجعلها أفضل من الغسالات ذات الجودة الأقل، والجودة العالية تظهر في عدد من الناحي.

تنظيف تلقائي للغسالة

أبرز مميزات افضل غسالة ملابس في السعودية، وهي ميزة تسمح للغسالة بتنظيف نفسها، تعمل هذه الميزة عن طريق استخدام الماء الساخنة والصابون أو مواد كيميائية خاصة،  لإزالة أي أوساخ أو بقايا من الحلة الداخلية والعناصر الأخرى للغسالة، ويساعد التنظيف التلقائي في الحفاظ على الغسالة في حالة جيدة ومنع تراكم الأوساخ والبقايا التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل مثل الروائح الكريهة ونمو العفن.

إعادة التشغيل افضل غسالة ملابس عادية

من الإمكانيات الرائعة التي تتواجد في افضل غسالة ملابس عادية في السعودية، حيث يسمح للغسالة باستئناف دورة الغسيل من حيث توقفت بعد انقطاع الكهرباء، تتوفر هذه الميزة في معظم الغسالات الحديثة، وهي مفيدة في حالة انقطاع الكهرباء أثناء دورة الغسيل، وتعمل ميزة إعادة التشغيل عن طريق حفظ إعدادات دورة الغسيل قبل انقطاع الكهرباء. بعد استعادة الطاقة، تقوم الغسالة باستئناف الدورة من حيث توقفت.

شاشة ديجتال للغسالة

الأساسيات في الغسالات الآن هو وجود شاشة ديجتال، ويجب أن تتواجد في افضل غسالة ملابس في السعودية، للمساعدة في رؤية المعلومات حول دورة الغسيل الجارية أو القادمة، وتتوفر هذه الميزة في معظم الغسالات الحديثة، لأنها مفيدة لمراقبة دورة الغسيل ومعرفة متى تنتهي.

يمكنك أيضاً مشاهدة :  أهم فوائد واستخدامات المكنسة الكهربائية المحمولة

فلاتر وبريات

من المميزات التي تسمح للغسالة بضبط كمية الماء والصابون والمنظفات المستخدمة حسب كمية الملابس ودرجة الاتساخ. تتوفر هذه الميزات في معظم الغسالات الحديثة، وهي مفيدة لتوفير الماء والطاقة والمال، وتعمل ميزة فالتر عن طريق وزن الملابس في الحلة الداخلية، وبعد وزن الملابس، تقوم الغسالة بضبط كمية الماء والصابون والمنظفات المستخدمة حسب الوزن، حيث تعمل الميزة عن طريق استخدام مستشعرات لتحديد درجة الاتساخ، بعد تحديد درجة الاتساخ، تقوم الغسالة بضبط كمية الماء والصابون والمنظفات المستخدمة.

الاتصال بالانترنت

من أحدث المزايا التي تتواجد في افضل غسالة ملابس في السعودية، وهي تسمح للمستخدم بالتحكم في الغسالة عن بُعد باستخدام هاتف ذكي أو جهاز كمبيوتر، تتوفر هذه الميزة في بعض الغسالات الحديثة، وهي مفيدة لتوفير الوقت والجهد.

باب ذا أبعاد كبيرة

من أهم المميزات في افضل غسالة ملابس اتوماتيك في السعودية، أن الباب يجعل غسل الملابس أكثر سهولة وراحة، مثل:سهولة إدخال وإخراج الملابس، رؤية أفضل لما بداخل الحلة، وإمكانية إضافة قطع أثناء العمل.

تكنولوجيا الست حركات

أبرز مميزات افضل غسالة ملابس في السعودية، ميزة أنها يمكن أن تساعد على تنظيف الملابس بشكل أكثر شمولاً وفعالية، والست حركات هم: العمودية: تقوم الحلة الداخلية بالدوران لأعلى ولأسفل، الانسيابية: تقوم الحلة الداخلية بالدوران بشكل حلزوني، اللطيفة: تقوم الحلة الداخلية بالدوران ببطء وبشكل دائري، الصاعدة: تقوم الحلة الداخلية بالدوران لأعلى، ثم تتوقف فجأة، الهابطة: تقوم الحلة الداخلية بالدوران لأسفل، ثم تتوقف فجأة.

صوت هادئ وضد الاهتزاز

تكمن ميزة الصوت الهادئ هو توفير راحة أكبرحيث إنه  يمكن أن يساعد على جعل الغسيل أكثر راحة أثناء الغسيل، وذلك لأنه يقلل من الضوضاء والاهتزازات التي يمكن أن تكون مزعجة، وأيضًا كفاءة أكبر في العمل، فيمكن أن يساعد زيادة كفاءة الغسالة، وذلك لأنه يقلل من الطاقة اللازمة لتشغيلها.

عيوب افضل غسالة ملابس في السعودية

مهما كان الشيء كامل وتم الاهتمام بكافة التفاصيل إلا أنه يمكن أن تظهر مجموعة من العيوب أو المشكلات في افضل غسالة ملابس اتوماتيك، و أبرز هذه العيوب هي:

ارتفاع الأسعار

الغسالات أسعارها متباينة لدرجة كبيرة وملحوظة، ولكن يمكن القول  إن  افضل غسالة ملابس في السعودية متكاملة المزايا والمتطلبات سعرها عالي، وان يناسب الكثير من الأشخاص.

عدم توافر قطع الغيار

من العيوب الهامة في شأن افضل غسالة ملابس في السعودية، أن قطع غيارها ستكون عالية السعر وغير متوفرة بسبب وجوب استيرادها، حيث إن أغلب الأنواع مقدمة من شركات عالمية، بالتالي يتم طلب القطع التالفة حسب الاحتياج وطلب العميل.

خدمات ما بعد البيع

تباينت آراء المستخدمين في المملكة بين أفضل الشركات في خدمات ما بعد البيع، وتم التشجيع على الشراء منها، وبين مشتكين من ماركات أخرى لا ينصحون بالاقتراب منهم بسبب سوء خدمة ما بعد البيع لديهم، ولكن بالتأكيد ستكون خدمة ما بعد البيع لافضل غسالة ملابس في السعودية هي الأفضل على الإطلاق .

معايير اختيار افضل غسالة ملابس اتوماتيك في السعودية

مجموعة من الأمور الهامة والنقلط الواجب التفكير فيها ومراجعتها قبل إقرار أي من الماركات أو الأنواع كأفضل غسالة ملابس للأسرة، وتكون هذه المعايير قائكة على النقاط التالية:

حجم الغسالة وأبعادها

من أوائل المعايير الواجب الانتباه لها هو، حجم الغسالة وأبعادها وهي من أهم المعايير عند اختيار الغسالة، حيث إنها تؤثر على قدرة الغسالة على استيعاب كمية الملابس التي تريد غسلها، كما أنها تؤثر على مساحة التخزين المتوفرة في المنزل.

سعة الحلة الداخلية للغسالة

وثاني أهم المعايير لافضل غسالة ملابس في السعودية، سعة الحلة الداخلية للغسالة هي الكمية القصوى من الملابس التي يمكن وضعها في الحلة الداخلية للغسالة أثناء الغسيل،  تُقاس سعة الحلة الداخلية للغسالة بالكيلوجرامات، وتعد سعة الحلة الداخلية للغسالة من أهم المعايير لأنها تؤثر على كمية الملابس التي يمكنك غسلها في وقت واحد.

سرعة دوران الغسالة

سرعة دوران الغسالة هي سرعة الحلة الستانلس ستيل الداخلية أثناء عملية الغسيل والعصر،  تُقاس سرعة دوران الغسالة باللفات في الدقيقة ، وتعد من أهم المعايير التي يجب مراعاتها عند اختيار الغسالة، وذلك لأنها تؤثر على كمية الماء التي يتم تصريفه أثناء عملية العصر، كما أنها تؤثر على سرعة تجفيف الملابس.

يمكنك أيضاً مشاهدة :  تعرف على عيوب وسعر غسالة هوفر 8 كيلو

قوة التجفيف

من المعايير الرئيسية في اختيار افضل غسالة ملابس في السعودية، حيث إن قوة التجفيف مهمةعند اختيار الغسالة، وذلك لأنها تؤثر على سرعة تجفيف الملابس، وتتباين قوة التجفيف من غسالة إلى أخرى ويحبذ المستخدمين ذات القوة العالية حتى لا تحتاج الملابس وقت طويل لتجف، والبعض الآخر يحبذ الأضعف، والحديث في هذا المعيار هو وجود جهاز تجفيف منفصل ولكن مرتبط بالغسالة، يمكن أن يتم شرائها أو الاكتفاء بالميزة في الغسالة كأحد إمكانياتها.

عدد البرامج

أهم المعايير التي تساعد في اتخاذ قرار شراء افضل غسالة ملابس في السعودية، وتتوفر في الغسالات مجموعة متنوعة من البرامج، لكل منها الغرض الخاص به، وهي: العادي، والسريع، واللطيف، الخاص، وللملابس البيضاء، وكلما زاد العدد أصبحت الغسالة أفضل وأحسن.

جودة الخامات

أبرز المعايير التي يجب مراعاتها عند اختيار الغسالة، وذلك لأنها تؤثر على عمر الغسالة وكفاءتها في العمل، تتكون الغسالة من مجموعة متنوعة من الخامات، مثل البلاستيك والفولاذ المقاوم للصدأ والمعادن الأخرى. تختلف جودة هذه الخامات من غسالة إلى أخرى.

استهلاك المياه والطاقة

من أهم وأقوى المعايير التي يركز عليها المستخدمين، هو استهلاك الكهرباء والمياه في الغسالة، لأنها تؤثر على فاتورة الكهرباء والمياه والمصروفات الشهرية على العملاء، ويتم تصنيف الغسالات على مقياس كفاءة الطاقة من A إلى G، على أن تكون  A هي الأكثر كفاءة و G تكون الأقل كفاءة.

مدة الضمان

العديد من المستخدمين ينظرون إلى مدة الضمان كمعايير لاختيار افضل غسالة ملابس في السعودية، هو طول مدة الضمان التي يمكن أن يرونها كنوع من ميثاق الصثة من الشركة وثقتها في منتجاتها التي قامت بتصنيعه، وعادة تتراوح مدة الضمان من 3 أعوام وتصل إلى 10 أعوام في مجموعة من الشركات.

مناسبة عدد أفراد الأسرة

يوصى دومًا من قبل المستخدمين السابقين أن يتم اختيار غسالة بسعة تزيد بمقدار 20٪ عن احتياجات الأسرة، فعلى سبيل المثال، إذا كانت الأسرة مكونة من أربعة أفراد، فمن الأفضل أن يتم اختيار غسالة بسعة 7 كجم أو أكثر، وتقل مع قلة عدد الأفراد.

آراء المستخدمين في افضل غسالة ملابس في السعودية. افضل غسالة ملابس اتوماتيك
افضل غسالة ملابس في السعودية.

آراء المستخدمين في افضل غسالة ملابس في السعودية.

نعرض لكم مجموعة من آراء المستخدمين بشأن افضل غسالة ملابس عادية او اتوماتيك في المملكة كما يرون هم من وجهة نظرهم، وتباينت آراء على مواقع التواصل الاجتماعي بالشكل التالي:

  • كنت أبحث عن غسالة بتقنيات حديثة رائعة، وتكنولوجيا متطورة أكثر من المرغوب بها، والأهم أن تكون على رأس قائمة افضل غسالة ملابس عاديه واتوماتيك في السعودية، ووقع الاختيار على غسالة سامسونج، حيث إنها فعالة في تنظيف الملابس وتوفير المثير من المزايا الهامة للمنزل.
  • أهم ما كنت أبحث عنه في غسالة الملابس هي الصيانة وخدمات ما بعد البيع المقدمة من الشركة، وبعد سؤال الأصدقا والمقربين تم ترشيح غسالة كلاس برو، لأنها تعد من أعرق الشركات المختصة بأجهزة المنزل، وتم بحمد الله الحصول عليها بسعر مناسب.
  • سألني عدد من الأصدقاء عن رأيي في غسالة ميديا، وهل يمكن اعتبارها افضل غسالة ملابس في السعودية؟ وجلست أحدثهم بكل حيادية وتفاصيل دقيقة عن أهم مزاياها وعيوبها التي حاولت تخطيها، ليكون الأمر في النهاية قرارهم، ولكن كنت اشجع من يرغبون لشرائها بسبب السعر المتفاوتة وحداثتها في السوق ما يعني أن عيوبها أقل من الأنواع الأخرى المنافسة في السوق.

هناك العديد من الغسالات الجيدة الأخرى المتاحة في السوق، لذا فإن اختيار أفضل غسالة لك يعتمد على احتياجاتك وميزانيتك، و يمكن أن تساعد مراجعات المستخدمين في معرفة آراء الأشخاص الذين استخدموا الغسالة بالفعل، وأيضًا المقارنة بين الأسعار بين البائعين.

أضف تعليق