تعرف على أنواع وعيوب وأسعار ثلاجات هاير Haier

تُعد شركة هاير Haier واحدة من أفضل الشركات الصينية التي تقوم بإصدار العديد من الأجهزة الإلكترونية والتي تعود على درجة عالية من التميز، وثلاجات هاير من المنتجات التي انفردت بها الشركة في الآونة الأخيرة والتي تُعد من أفضل المنتجات لدى الشركة لأنها تحتوي على العديد من المميزات التي يحتاج إلى المنزل وتقوم بخدمته أيضًا في توفير في العديد من الأشياء، وقد كانت شركة هاير قد احتلت الصدارة لسنوات، مما رسخ مكانتها في صناعة الأجهزة المنزلية الصينية مثل: المكيفات، الغسالات، الثلاجات والتلفزيونات.

عيوب وأسعار ثلاجات هاير Haier بالتفصيل
ثلاجات هاير Haier

مواصفات ثلاجات هاير

عند القيام بشراء منتج وخاصة إذا كان من الأجهزة الكهربائية، لا بد من الاطلاع على كافة المواصفات التي تعتريه ويتميز بها، لاختيار ما هو مناسب لك من حيث الامكانيات والقيمة السعرية المُحددة له، لذلك فيما يلي سنتطلع على موصفات ثلاجات هاير بالتفصيل:

  • تأتي الثلاجة بمختلف السعات اللترية بما يتناسب مع المساحة المطلوبة من العميل.
  • كما أن ثلاجة مزود بإضاءة بخاصية الليد والتي تكون مميزة للغاية لإنارة الجزء الداخلي بها.
  • مقبض الباب من الحديد المقوى.
  • الثلاجة متوفرة بالعديد من المقاسات لتتناسب مع مساحة المنزل والمطبخ الموضوع بها.
  • تأتي الثلاجة بالعديد من الألوان خاصة الأسود والفضي وهما من أفضل الألوان التي يمكن الحصول عليها في الاجهزة الكهربائية.

كل أحجام وأنواع ثلاجات هاير

تأتي ثلاجات هاير بالعديد من الأنواع والأشكال التي يمكن أن يحصل عليها العميل ويريدها لتتناسب مع التصميم العام للمنزل، لذلك فيما يلي سنذكر بعض الأنواع لدى ثلاجات شركة هاير:

  • ثلاجات هاير بابين

تُعد من أكبر الأشكال التي يمكن أن يتم الحصول عليها من الشركة وتحتاج إلى أماكن واسعة حتى لا يشعر العميل بضيق في المكان الموضوع به الثلاجة.

وأنها تأتي بتصميم مميز للغاية يتناسب مع كافة التصميمات في المنزل ومزودة بفريزر كبير يستطيع تفريز وحفظ العديد من الأطعمة به دون الخوف من فساده أو تلفه.

  • ثلاجة هاير 16.9 قدم

تأتي تلك الثلاجة بسعة لترية 479 لتر وأنها تحتوي على العديد من المميزات التي يمكن أن يستفيد بها العميل عند القيام بشرائها، ومن تلك المميزات:

  • أنها مزودة بإضاءة داخلية تسمح للمُستخدم بالاطلاع على كافة المنتجات التي تحتوي عليها الثلاجة.
  • الثلاجة مزودة ب3 رفوف زجاجية يمكن أن تُعدل أماكنها.
  • أنها مزودة أيضًا بخاصية منع الصقيع والذي يمنع الثلاجة من تكوين الثلج بها.
  • الثلاجة منخفضة الضوضاء والادراج الخاصة بها حافظة للبرودة لأطول فترة ممكنة.
  • ثلاجة هاير صغيرة – ثلاجة مكتب

تُعد من أفضل الأنواع التي يمكن استخدامها في المكاتب خاصة لأنها ذات مساحة صغيرة، لأن سعتها اللترية تبلغ ما يُقارب نحو 76 لتر، وتأتي باللون الأبيض لتتناسب مع كافة أشكال الديكور الخاصة بالمنزل أو المكتب.

  • ثلاجة هاير صغيرة ٤ قدم

من أصغر الثلاجات في الشركة والتي يمكن استخدامها في الأماكن صغيرة المساحة، لأنها مزودة أيضًا بفريزر يمكن أن يقوم بحفظ الأطعمة وبعض المشروبات به دون الخوف من أن يفسد، حيث أن ذلك النوع من الثلاجات يأتي بمقاس 4.4 قدم مكعب.

  • ثلاجة هاير 4 باب

من أنواع الثلاجات الكبيرة التي تقوم الشركة بانتاجها، بالإضافة إلى أنها ذات مساحة تخزينية كبية لأن سعتها اللترية تأتي وأنها مُصنعة من قبل العديد من المواد المُختلفة الت تتحمل الاستخدام ودرجة البرودة التي توجد في الثلاجة.

  • ثلاجة هاير 2 باب – بابين

من أنواع الثلاجات العملية والعصرية والتي يكثر استخدامها في العديد من المنازل وذلك لأنها لاسيما سعتها اللترية مناسبة للاستخدام المنزلي إلا أنها أيضًا مقاسها ومساحتها يتناسبان من المساحة الطبيعية للمطبخ في المنزل، وتأتي تلك الثلاجة بسعة لترية متفاوتة من 310 حتى 430 لتر ويمكن أن تكون أكثر من ذلك ولكن كلما كبيرت السعة اللترية للثلاجة كلما زاد حجمها وبذلك لا تصلح لكافة المنازل بعض الشيئ.

يمكنك أيضاً مشاهدة :  عيوب وسعر ثلاجة فريش 16 قدم وآراء المستخدمين

مميزات ثلاجات هاير

ثلاجات هاير تحتوي على العديد من المميزات التي يستفيد بها العميل عند القيام بشراء الثلاجة من شركة هاير، ومن أكثر تلك المميزات:

  • إضافة تكنولوجيا الانفرتر

تُعد خاصية الانفرتر التي تحتوي عليها ثلاجات هاير من أفضل الأمور التي تقوم بالحفاظ على كافة المنتجات داخل الثلاجة من الفساد أو التعفن، ذلك من خلال درجة البرودة الذي يُحافظ عليها الانفرتر ببعث بخفض بعض درجات الحرارة لتتناسب مع المنتجات التي توجد بالداخل للحفاظ عليها أطول فترة ممكنة.

  • خاصية التشغيل الاقتصادي

من أفضل المميزات التي يبحث عنها العديد من العملاء في الجهاز الإلكتروني الذين يقومون باستخدامه، وهى ترشيد استهلاك الكهرباء، حيث أن حاولت شركة هاير استخدام تلك الخاصية بشكل جيد في الثلاجة والعمل بشكل اقتصادي لخفض الكهرباء المُستخدمة به حتى عندما يتم انقطعا الكهرباء في المنزل، تظل الثلاجة تعمل بالطاقة المُخزنة للحفاظ على ما يوجد بالداخل من أن يفسد أو يتلف.

  • التجميد السريع

من أكثر المميزات التي تتميز بها الثلاجة أنها سريعة التجميد وذلك للحفاظ على الأطعمة أطول فترة ممكنة وياتي ذلك من خلال محاولتها في توزيع البرودة بشكل متساوٍ على كافة الأطعمة بداخلها لحصولهم على درجة التبريد بالتساوي بينهم، لأن الثلاجة تعمل على توصيل البرودة إلى أبعد الأماكن بها وفي كافة الأجزاء المختلفة في الثلاجة والذي يُساعدها في تخزين الطعام لأطول فترة ممكنة.

  • أرفف قابلة للتغيير

تحتاج ربة المنزل بين الحين والآخر تغير ترتيب أرفف الثلاجة وذلك ليس بسبب التغيير أو التجديد بها، ولكن لإطالة عمر الأرفف معاها واستخدامها أطول فترة تسمح بها، وذلك لأن بعض الأرفف يمكن أن يوضع عليها بعض الأوزان الثقيلة والبعض الآخر خفيف الوزن، فلا بد من المساواه بين الأوزان التي توضع على الأرفف لحمايتها من الشرخ أو الانكسار على المستوى البعيد.

  • تقنية العاكس في جزء الموتور

تُعد من المميزات الفريدة التي تنفرد بها ثلاجة هاير عن غيرها من أنواع الثلاجات في العلامات التجارية الأخرى، وذلك لأن خاصية العاكس في الموتور يُحاول بشتى الطُرق القيام بالحفاظ على الطاقة التي يحتوي عليها الموتور والذي يقوم بتشغيل الثلاجة بأكبر طاقة له، كما أنها تقوم بعكس الطاقة إلى الداخل خاصة في حالة انقطاع الكهرباء للحفاظ على الأطعمة التي توجد بها، وأن تلك الخاصة تقوم بالحفاظ أيضًا على عمر الموتور حتى لا يُصيبه بعض المُشكلات التي تحتاج إلى الاطلاع من قبل فريق صيانة الشركة أو حل المُشكلات التي تعتريه بسبب عدم الحفاظ على طاقته في المستقبل.

  • سهولة التنظيم الداخلي

القائمين على شركة هاير مُحاولين بشتى الطُرق توفير الثلاجات بدرجة عالية من التنظيم والتي تكون بشكل سهل وسلس في التعامل، حيث أنه يمكن وضع المنتجات داخل الثلاجة بشكل مُنظم على الأرفف التي تتكون منها الثلاجة، كما أن تلك الأرفف من الأدوات التي يمكن تنظيفها بشكل سهل وبسيط للغاية باستخدام قطعة مُبللة من القماش والقيام بمسحها لإزالة بعض الأوساخ والأطعمة المُتساقطة عليها في بعض الأحيان وإعادتها كما كانت من قبل.

  • شاشة ديجيتال لسهولة التحكم

تأتي بعض الأنواع الخاصة بثلاجات هاير مزودة بشاشة ديجيتال من الخارج حتى يسهل على المُستخدم التحكم بها بشكل سهل وبسيط دون الحاجة إلى الاستمرار على فتح الثلاجة وغلقها بشكل مُتكرر مما يُضعف من طاقة الموتور وإهدار كهرباء كثيرة، كما يمكن أيضًا من خلال تلك الشاشة التحكم في كمية البرودة الموزعة على الثلاجة بأكملها أو في جزء الفريزر على الاخص حسب رغبة العميل.

  • مقاومة البكتيريا
يمكنك أيضاً مشاهدة :  أحدث أسعار ثلاجات شارب اليوم "أسعار الوكيل"

أن الثلاجة مزودة بخاصية الانفرتر أيضًا التي يكون من أهميتها إزالة الروائح الكريهة التي تتكون داخل الثلاجة نتيجة تداخل بعض روائح الأطعمة مع بعضها البعض، ومن أهم النصائح للحفاظ على رائحة الثلاجة جميلة ولا يتم اعتلاء رائحة على الأخرى، القيام بتغطية الطعام بغطاء أو ببلاستيك للحفاظ عليه جيدًا ولا يتسرب منه رائحة تُغطي على الأطعمة الأخرى.

تعرف على عيوب ثلاجات هاير

على الرغم من كافة المميزات التي تحتوي عليها ثلاجات هاير، إلا أنها بها بعض العيوب التي يمكن أن تؤرق العميل، لذا يجب تحديدها ومعرفتها قبل الاقدام على شراء الثلاجة، وهى:

  • ضعف خامة الأرفف

بالرغم من أن أرفف الثلاجة مميزة للغاية، إلا انها ضعيف بعض الشئ والتي يمكن أن تصل إلى حد الانكسار، وذلك يكون بسبب عدم تحمل بعض أوزان المنتجات التي توضع عليها في بعض الأوقات، لذلك يجب التبديل بين الأرفف من الوقت للآخر للحفاظ على قوتها ومتانتها وإطالة عمرها الافتراضي.

  • غير مناسبة لانقطاع التيار الكهربائي

على الرغم من أن الثلاجة مزودة بخاصية العاكس في جزء الماتور للحفاظ للاحتفاظ بالكهرباء وإعادة تشغيل الثلاجة في حالة انقطاع الكهرباء في المنزل، إلا أنه لا يقوم بتشغيل بطاقتها الكاملة ويمكن أن يؤدي إلى ذوبان الثلج وبذلك في بعض الأوقات يمكن أن يفسد الطعام إذا لم تعمل الثلاجة مرة أخرى.

  • فصل الفريزر وتنظيفها كل فترة

بين الفترة والثانية لا بد على ربة المنزل أن تقوم بفصل الكهرباء عن الثلاجة باكملها وخاصة الفريزر حتى تقوم بتنظيفة من الثلج المُتراكم به وإعادة تشغليها مرة أخرى حتى لا يحدث تراكم الثلج بعض المُشكلات في الثلاجة من الداخل.

  • ضعف الإضاءة الداخلية بها

بالرغم من أن الثلاجة مزودة بإضاءة بخاصية الليد لكي تُساعد الشخص في إنارة الجزء الداخلي منها لاختيار الطعام المُراد الحصول عليه، إلا أنها تكون ضعيفة للغاية ولا تتناسب مع حجم الثلاجة، ولا تُعطي الإضاءة القوية التي يريدها العميل.

  • الضوضاء

من العيوب أيضًا التي تداعى منها بعض الأشخاص الذين لديهم ثلاجة هاير في المنزل أنها تُصدر ضوضاء وصوتًا مرتفعًا أثناء إعادة التشغيل أو الحصول على راحة من قبل الموتور.

 وهى من العيوب الوخيمة التي اشتكى منها العديد من العملاء، وأرجعت الشركة أن السبب الكامن لتلك المشكلة هى الأتربة المتراكمة في المروحة والتي تحتاج إلى تنظيف دوري للحفاظ على الثلاجة.

  • تسريب المياه

بالرغم من  أن الثلاجة بها العديد من المميزات التي يمكن أن يتم شرائها بسببها، إلا ان هناك مشكلة لا تظهر إلا مع الاستمرار في الاستخدام وهى تسريب المياه، والذي يكون بسبب ضعف وحدة التصريف الداخلية في الثلاجة والتي تحتاج إلى حل وتنظيف من قبل فريق الصيانة الخاص بالشركة للحفاظ على الثلاجة وإطالة عمرها الافتراضي.

أسعار ثلاجات هاير - سعر ثلاجة هاير
أسعار ثلاجات هاير

جميع أسعار ثلاجات هاير (الأسعار الجديدة)

تختلف أسعار ثلاجات هاير من بلد إلى الاخرى وذلك تبعًا للسعة اللترية الخاصة بها وموديل الثلاجة التي يوجد في تلك البلد، لذلك فيما يلي سنتعرف على أسعار ثلاجات هاير في مصر والمملكة العربية السعودية تبعًا للسعة اللترية ومقاس الثلاجة:

سعر ثلاجة هاير في مصر (الأسعار الجديدة)

تتفاوت أسعار ثلاجات هاير تبعًا لنوع الثلاجة والموديل الخاص بها بالإضافة إلى السعة اللترية التي تأتي بها، وسنتعرف على أسعار الثلاجة فيما يلي:

  • سعر ثلاجة هاير نوفروست بعاكس مزدوج HRF-690TDBG بسعر 43,990 جنيه.
  • ثلاجة هاير 20 قدم تأتي بسعر 12,850 ألف جنيه.
  • تأتي ثلاجة هاير بسعة بمقاس 21 قدم نوفروست بسعر 16,250 جنيهًا.
  • يكون سعر ثلاجة هاير 16 قدم بخاصية نوفروست بسعر 7,750 جنيهًا.
  • ثلاجة هاير المزودة بعاكس ديجيتال موديل GRF-490TDSM بسعة لترية 445 تأتي بسعر 14,199 جنيه.
  • سعر ثلاجة هاير موديل HRF-370DSM فضي اللون بسعر 10,399 جنيهًا.
  • أما سعر ثلاجة هاير ببابين بسعة لترية 490 لتر موديل HRF-520SDSM تتراوح سعر ذلك المنتج بين 23,639- 22,726 ألف جنيه.
  • يأتي سعر ثلاجة هاير 4 أبواب بمبلغ 57,549 ألف جنيه.
يمكنك أيضاً مشاهدة :  "أسعار الوكيل" أحدث أسعار ثلاجات توشيبا اليوم

سعر ثلاجة هاير في المملكة العربية السعودية

كما أوضحنا سالف الذكر أن الاسعار في مصر تختلف تبعًا للسعة اللترية الخاصة بالثلاجة، وفي المملكة أيضًا هكذا تتفاوت الأسعار تبعًا لمقاس الثلاجة وأن تلك الأسعار تختلف من الفترة إلى الأخرى تبعًا لحالة الأجهزة الكهربائية والقيمة السوقية لها، لذلك تأتي اسعار ثلاجات هاير في السعوية كالآتي:

  • سعر ثلاجة هاير بمقاس 1.5 قدم بسعر 400 ريال سعودي.
  • سعر ثلاجة هاير بمقاس 2.5 قدم في المملكة يبلغ 500 ريال سعودي.
  • سعر ثلاجة هاير مقاس 3 قدم سعر 600 ريال سعودي.
  • يبلغ سعر ثلاجة هاير مقاس 5 قدم نحو 950 ريال.
  • يأتي سعر ثلاجة هاير مقاس 6 قدم ما يُقارب نحو 1050 ريال سعودي.
  • سعر ثلاجة هاير 12 قدم يأتي سعره بنحو 1700 ريال سعودي.
  • مقاس 13 قدم من ثلاجة هاير في المملكة يأتي بسعر 2200 ريال سعودي.
  • أما ثلاجة هاير مقاس 16 قدم يأتي بسعر 2400 ريال سعودي.
  • سعر ثلاجة هاير دولابي مقاس 18 قدم هو 3000 ريال سعودي.
  • ثلاجة هاير مقاس 18 قدم يبلغ سعرها ما يُقارب نحو 3000 ريال سعودي.
 وكلاء صيانة ثلاجات هاير في السعودية ومصر

يتعرض العديد من العملاء إلى بعض الاعطال التي تعتري ثلاجات هاير والتي تحتاج إلى التواصل مع فريق الاصلاح الخاص بالشركة، لذا حرص القائمين على الشركة على وجود عدد من وسائل التواصل مع الشركة لمتابعة كافة الاعطال التي تحدث لدى العميل وإمكانية إصلاحها، وتأتي قنوات الوسائل في مصر والمملكة كالآتي:

  • يمكن التوصل مع خدمة عملاء وصيانة ثلاجات هاير في مصر على رقم الخط الساخن: 15151.
  • التواصل على الرقم المجاني الخاص بخدمة عملاء وصيانة ثلاجات هاير في السعودية على رقم: 800222201.
تجارب وآراء العملاء في ثلاجات هاير

سنحاول فيما يلي عرض بعض تجارب العملاء مع ثلاجات هاير بمصداقية شديدة سواء الاستمتاع بالمميزات بالثلاجة أو أنهم أصابتهم بعض المُشكلات أثناء استخدامها:

  • حيث تقول مريم أنها كانت تريد شراء ثلاجة هاير ولكن اسم الشركة كانت مستاءة بعض الشئ من اسم الشركة لعدم شهرتها بدرجة كافة مثل العلامات التجارية الأخرى، ولكنها بسبب المميزات التي أطلعت عليها قامت بشرائها، وتقول مريم أنه بعد 4 سنوات من العمل بها لم تُلاحظ أي مشكلة بها أو حاولت التواصل مع خدمة العملاء وأنها من أفضل أنواع الثلاجات التي يمكن شراؤها وامتلاكها في المنزل.
  • يقول أحمد سوف احكي لكم تجربتي مع ثلاجة هاير، أنه كان يريد تجديد بعض الاجهزة المنزلية خاصة الثلاجة لأنها كانت بها بعض المُشكلات، فتشاور مع زوجته واقترحت عليه أن يقوموا بتجربة ثلاجات هاير وأنها من العلامات التجارية الحديثة في سوق الأجهزة الكهربائية وتطلع على بعض التقيمات لها على شبكة التواصل الاجتماعي وتجدها جيدة، ولكن بعدما قاموا بشرائها لم تك التجربة جيدة على الاطلاق، فانها بعد 5 شهور من الاستخدام واحدًا من أرفف الثلاجة قد انكسر ولم يجد له بديلًا، وأن الثلاجة أصبحت تصدر بعض الأصوات المزعجة على الرغم من أن الثلاجة لم تكن منخفضة الثمن على الاطلاق لذا لم تكن تجربة ثلاجات هارير مميزة لديهما.

تُعد شركة هاير واحدًا من أفضل الشركات التكنولوجية التي تقوم بتصنيع العديد من الأجهزة الكهربائية، ولكنها ذاع صيتها بسبب الثلاجات التي تقوم بتصنيعها وما يعتريها من العديد من المميزات التي تجعلها مختلفة عن غيرها من العلامات التجارية الأخرى في ذات المجال.

4 رأي حول “تعرف على أنواع وعيوب وأسعار ثلاجات هاير Haier”

أضف تعليق