كيف اعرف مقاس الشاشة بسهولة؟

إذا كنت تبحث عن طريقة لمعرفة حجم تلفزيونك بالبوصة، فقد وصلت إلى المكان المناسب. ستجد في هذا المقال: كيف اعرف مقاس الشاشة بعض الإرشادات تساعدك في معرفة قياسات حجم الشاشة بالطريقة الصحيحة لتلفزيونك دون عناء. ستجد العديد من النصائح والتفاصيل التي يمكن أن تجعل عملية القياس والتحقق من حجم التلفزيون أمرًا سهلاً ومناسبًا.

File:Standard video res3.png - Wikipedia

كيف اعرف مقاس الشاشة بسهولة؟ كيف تحدد حجم التلفزيون:

طريقة معرفة مقاس الشاشة بالشكل الصحيح

1. قياس القطر: قد يعتقد الكثيرون أن حجم التلفزيون يمكن قياسه بسهولة عبر العرض من جهة إلى أخرى. ولكن هذا ليس صحيحًا. يجب أن تقوم بقياس الشاشة من الزاوية اليمنى السفلية إلى الزاوية اليسرى العليا أو من الزاوية اليسرى السفلية إلى الزاوية اليمنى العليا. بذلك، ستحصل على القطر الصحيح للشاشة.

2. استبعاد الإطار: لاحظ أنه يجب قياس الشاشة نفسها وليس الإطار المحيط بها. بعض الأشخاص يقومون بقياس من الإطار الخارجي، وهذا يمكن أن يؤدي إلى قراءات غير صحيحة.

3. قياس العرض والطول والعمق: إذا كنت تخطط لوضع التلفزيون في مكان معين، فقد تحتاج إلى قياس العرض والطول والعمق بالإضافة إلى القطر. هذه القياسات تكون مفيدة عندما تكون لديك مساحة محددة لوضع التلفزيون.

4. نسبة العرض إلى الارتفاع: قد تكون النسبة بين عرض الشاشة وارتفاعها مختلفة بين الأجهزة القديمة والحديثة. الأجهزة القديمة تستخدم نسبة 4:3، في حين تستخدم الشاشات الحديثة نسبة 16:9. يمكنك استخدام هذه المعلومة لمطابقة حجم شاشة جهازك مع النموذج القديم أو الحديث.

يمكنك أيضاً مشاهدة :  كيفية الحصول على ثلاجة عرض كوكاكولا أو بيبسي

5. معايير الدقة: عندما تتحدث عن الحجم، لا تنسى معايير الدقة. الدقة تعتمد على عدد البكسلات على الشاشة، وبشكل عام، كلما زادت البكسلات زادت جودة الصورة. قد تسمع عن مصطلحات مثل “4K” و “8K”، وهذه تشير إلى عدد البكسلات بالملايين. بالإضافة إلى الدقة، قد تكون معايير أخرى مهمة مثل السطوع والتباين ونظام الألوان.

اختيار الحجم المناسب: الحجم المناسب لتلفزيونك يعتمد على العديد من العوامل، بما في ذلك مساحة المكان الذي ستضعه فيه ونسبة العرض إلى الارتفاع المفضلة لديك. ابتعد عن الاعتماد فقط على البوصات، واستفد من الإرشادات السابقة للعثور على التلفزيون المناسب لاحتياجاتك.

إذا قمت باتباع هذه النصائح، يمكنك بسهولة تحديد الحجم المناسب لتلفزيونك دون أي صعوبة. ستساعدك هذه المعلومات على اتخاذ القرار الصحيح عند شراء تلفزيون جديد أو ترتيب مكان تثبيته بشكل أنيق في منزلك، وبهذا نكون قد تعرفنا علي طريقة معرفة مقاس الشاشة بشكل صحيح.

 اختيار مقاس الشاشة كيف اعرف مقاس الشاشة طريقة معرفة مقاس الشاشة
اختيار مقاس الشاشة وكيف اعرف مقاس الشاشة

يمكنك مشاهدة: تعرف على جميع مقاسات الشاشات بالسنتيمتر
“كيف تختار مقاس شاشة التلفاز الذي يتناسب مع مساحة الغرفة؟”

تقوم هذه المقالة بتوجيهك إلى كيفية اختيار مقاس شاشة التلفاز الذي يتناسب مع مساحة الغرفة في منزلك. فاختيار مقاس الشاشة المثلى ليس أمرًا سهلًا، حيث يمكن أن يؤثر بشكل كبير على تجربة مشاهدتك وراحة عينيك. إليك بعض النصائح لتحديد مقاس الشاشة الأمثل دون التعرض لإجهاد العين:

1. توجيهات لاختيار مقاس الشاشة:

  • قياس المسافة: حدد المسافة بين المقعد الرئيسي ومكان تثبيت التلفاز. هذه المسافة تلعب دورًا كبيرًا في تحديد مقاس الشاشة. توصى بأن تكون زاوية الرؤية بين 30 و 40 درجة.
  • تفضيلات الاستخدام: قد تعتمد اختيار مقاس الشاشة على استخدامك المفضل. مثلاً، إذا كنت تخطط لاستخدام التلفاز للألعاب أو مشاهدة الأفلام، فقد تحتاج إلى شاشة كبيرة للتمتع بأقصى قدر من التفاصيل.
  • قواعد عامة: تفيد قواعد عامة مثل أن شاشة 55 بوصة تكون مناسبة للمشاهدة من مسافة تتراوح بين 6-7 أقدام، في حين أن شاشة 65 بوصة مناسبة لمسافة 7-8 أقدام.
يمكنك أيضاً مشاهدة :  Q&A كتالوج غسالة توشيبا فوق اتوماتيك

2. قياس الوضع على الحائط:

إذا أردت الاطلاع على شكل توضيب الشاشة في المكان النهائي قبل شرائها، يمكنك استخدام قالب مصنوع يدويًا. قم بقص ورق مقوى بحجم الشاشة المقترحة والصقه على الحائط حيث تخطط لتركيب الشاشة. ثم جلس في مكان تجلس فيه عادةً وتحقق مما إذا كان المشهد مريحًا بالنسبة لك.

3. معايير الجهات المهنية المختصة:

من المفيد الاستعانة بتوصيات المهنيين في هذا المجال. فعلى سبيل المثال، يوصي اتحاد مهندسي الصور المتحركة والتلفاز بوضع الشاشة بزاوية 30 درجة من مجال الرؤية. بينما توصي شركة THX بوضعها بزاوية 40 درجة لتحقيق تجربة مشاهدة مميزة.

4. القواعد العامة للمسافة الجيدة:

على العموم، يمكن أن تكون القواعد العامة مفيدة. على سبيل المثال، إذا كانت مسافة المشاهدة تتراوح بين 6 و7 أقدام، فإن شاشة بحجم 55 بوصة يمكن أن تكون مناسبة. وإذا كانت المسافة بين 7 و8 أقدام، يمكن أن تكون شاشة 65 بوصة الخيار المناسب.

إذا اتبعت هذه الإرشادات، ستكون قادرًا على اختيار مقاس الشاشة الذي يناسب مساحة غرفتك بشكل مثالي، وطريقة معرفة مقاس الشاشة مما يضمن تجربة مشاهدة مريحة وممتعة.