عيوب وأسعار قلاية بلاك اند ديكر جميع الأنواع

قلاية بلاك اند ديكر أصبحت القلايات الهوائية من الأجهزة المنزلية الشائعة في السنوات الأخيرة، وذلك لأنها توفر طريقة صحية لطهي مجموعة متنوعة من الأطعمة. وتُعد قلايات بلاك اند ديكر من أشهر أنواع القلايات الهوائية، حيث تتميز بجودة التصنيع ومجموعة متنوعة من الميزات, وفي السطور التالية، سنتحدث عن القلاية بالتفصيل، ونتعرف على مواصفاتها ومزاياها وعيوبها. كما سنقدم بعض النصائح لاختيار قلاية بلاك اند ديكر مناسبة لك.

عيوب قلاية بلاك اند ديكر، سعر قلاية بلاك اند ديكر
قلاية بلاك اند ديكر

أنواع قلاية بلاك اند ديكر

أهم ما يحدث لشركة بلاك اند ديكر هو اهتمامها بتنوع منتجاتها فمن القلايات الهوائية استطاعت أن تقوم بتصنيع مجموعة متنوعة من الموديلات التي تناسب اختيارات العملاء كما يرغبون، وتكون أشهر الموديلات هي:

  • مقلاة هوائية وفرن رقمي بلاك اند ديكر

تتميز قلاية بلاك اند ديكر مع الفرن الرقمي بسعتها الكبيرة التي تصل إلى 12 لترًا، مما يجعلها مثالية لإعداد وجبات كبيرة للعائلة. بالإضافة إلى ذلك، فهي مزودة بشاشة LED ولوحة تحكم رقمية تتيح لك ضبط إعدادات الطهي بسهولة.

  • قلاية بدون زيت بلاك اند ديكر ايرو فري

هي أحد أنواع قلايات بلاك اند ديكر، صحية تسمح لك بطهي الطعام بدون زيت أو دهون إضافية، والقلاية مزودة بنظام تدوير الهواء الساخن الذي يوفر توزيعًا متساويًا للحرارة على الطعام، مما يؤدي إلى طهي الطعام بشكل متساوٍ ولذيذ.

تعد من الأنواع التي تعتبر حل مثالي لأولئك لمن يبحثون عن قلاية كبيرة الحجم يمكنها لطهي كميات كبيرة من الطعام بسهولة وبدون فوضى، تتميز المقلاة بتصميمها الحديث وسهولة استخدامها. كما أنها سهلة التنظيف، حيث يمكن إزالة السلة والشواية بسهولة وغسلها.

  • قلاية هوائية رقمية من بلاك اند ديكر

تعد مقلاة هوائية رقمية من بلاك اند ديكر ، من الخيارات الرائعة للذين يبحثون عن طريقة صحية لطهي الطعام. فهي تستخدم الهواء الساخن لطهي الطعام، مما يقلل من السعرات الحرارية والدهون المشبعة، وهي مثالية للطهي لعائلة صغيرة أو لمجموعة صغيرة من الأشخاص.

  • قلاية هوائية بلاك اند ديكر اكس لارج

تعد من الأنواع الرائجة لأولئك الذين يبحثون عن قلاية كبيرة الحجم ومتعددة الاستخدامات، تتميز المقلاة أيضًا بـ 7 إعدادات مسبقة، مما يتيح لك طهي مجموعة متنوعة من الأطعمة بسهولة.

مميزات قلاية بلاك اند ديكر

مجموعة من المزايا الرائعة والفريدة تم إضافتها إلى قلاية بلاك اند ديكر بجميع موديلاتها من أجل تلبية رغبات العملاء، وأهم المميزات التي توجد في القلاية هي:

طهي الطعام بطريقة صحية

قلايات بلاك اند ديكر من أشهر أنواع القلايات الهوائية التي تعمل بتقنية الهواء الساخن، مما يعني أنها لا تتطلب استخدام الكثير من الزيت أو لا تتطلب أي زيت على الإطلاق في بعض الموديلات، وهذا يقلل من كمية الدهون المشبعة والكوليسترول في الأطعمة المقلية، مما يجعلها أكثر صحة على المستخدمين.

يمكنك أيضاً مشاهدة :  أفضل طرق تنظيف القلاية الهوائية للحفاظ عليها

درجات حرارة مثالية

من أهم الميزات التي تجعلها خيارًا رائعًا لأولئك الذين يبحثون عن نتائج طهي متسقة ومثالي، حيث تتمتع القلايات بمجموعة واسعة من درجات الحرارة، والتي يمكن ضبطها بدقة حسب نوع الطعام الذي يتم طهيه، على سبيل المثال، تتطلب البطاطس متوسط درجة حرارة من 180 إلى 200 ، بينما يتطلب الدجاج متوسط درجة حرارة من 160 إلى 180.

سهلة الاستخدام

تتميز قلايات بلاك اند ديكر بسهولة الاستخدام، وذلك بفضل التصميم البسيط والميزات السهلة الفهم، مثل عجلة التحكم في درجة الحرارة، ومؤقت الطهي، ووظيفة التسخين المسبق، وصينية التنقيط القابلة للإزالة، التصميم البسيط، بشكل عام، هي خيار رائع لأولئك الذين يبحثون عن قلاية هوائية سهلة الاستخدام حتى للمبتدئين.

الأمان

تتميز قلايات بلاك اند ديكر بالعديد من الميزات التي تجعلها آمنة للاستخدام، مثل زر إيقاف تلقائي، حماية من الحرارة الزائدة، مفتاح أمان، غطاء أمان، بشكل عام، تعد قلايات بلاك اند ديكر خيارًا رائعًا لأولئك الذين يبحثون عن قلايات آمنة على الأطفال وأفراد الأسرة.

لوحة تحكم رقمية

من مزايا قلايات بلاك اند ديكر، لوحة التحكم الرقمية  التي توفر تحكمًا أكثر دقة وسهولة في القلايات، من دقة التحكم في درجة الحرارة، سهولة الاستخدام، خيارات الطهي المسبقة، الوظائف الإضافية، بالتالي لوحة التحكم الرقمية ميزة مفيدة توفر تحكمًا أكثر دقة وسهولة في القلايات

تصاميم عصرية رائعة

أبرز ما زاد من مبيعات القلايات هو  تصاميمها العصرية التي تتناسب مع مختلف المطابخ. حيث تتوفر بمجموعة متنوعة من الألوان والتصاميم، مما يجعل من السهل العثور على القلاية التي تتناسب مع ذوقك واحتياجاتك ويكون بها الجمال والتنوع والراحة التي يبحث عنها العملاء في القلايات.

برامج دليل الطبخ

تعد برامج دليل الطبخ في قلايات بلاك اند ديكر ميزة رائعة توفر مجموعة متنوعة من إعدادات الطهي المسبقة لإعدادات الطهي الشائعة، مثل البطاطس المقلية والدجاج، سهولة الاستخدام، نتائج طهي متسقة، توفير الوقت، بالتالي تعد ميزة مفيدة لتوفير طريقة سهلة وفعالة في صنع مجموعة متنوعة من الأطعمة.

سعر قلاية بلاك اند ديكر في مصر و السعودية
أسعار قلاية بلاك اند ديكر

اسعار قلاية بلاك اند ديكر في مصر والسعودية

نستعرض معكم متوسط أسعار قلاية بلاك اند ديكر بموديلاتها المختلفة في أكثر سوقيت طلبًا لها وهما السوق المصري والسعودي، وتكون كالآتي:

سعر قلاية بلاك اند ديكر في السعودية

تأتي القلايات في السعودية بسعر مختلف حسب معرض أو متجر الشراء ليكون متوسطها في السعودية هو:

  • سعر قلاية بلاك اند ديكر بدون زيت، 4 لتر، 1500 واط، لون ذهبي – أسود، يبدأ سعرها من 380 ريال ويصل إلى 530 ريال سعودي.
  • بلاك اند ديكر، مقلاة هوائية رقمية، اكس اكس لارج سعة 7 لتر، 1800 واط، يتراوح سعرها بين 300 ريال ويصل حتى 500 ريال سعودي.
  • اير فراير بلاك اند ديكر وفرن رقمي سعة 12 لتر نظام التحكم في درجة الحرارة، يتوسك سعره ما بين 480 ريال ويصل إلى 1000 ريال سعودي.
  • سعر قلاية هوائية اكس اكس لارج، سعة 2 كيلو جرام، 8 لتر، + سلة 5 لتر، 1800 واط، شاشة لمس، يبدأ سعرها من 380 ريال ويصل حتى 600 ريال سعودي.
  • سعر بلاك اند ديكر قلاية لارج، 1500 واط، سعة 4 لتر، للقلي والشوي والتحميص والخبز، يتراوح سعرها من 260 ريال ويصل حتى 390 ريال سعودي.
  • بلاك اند ديكر، قلاية هوائية 1500 واط، سعة 5 لتر، 9*1 للقلي والتحميص، لون أسود وذهبي، يتوسط سعرها من 520 ريال ويصل إلى 1000 ريال سعودي.
  • مقلاة هوائية بلاك اند ديكر، 3.5 لتر، بمتوسط سعر يتراوح ما بين 360 ريال ويصل حتى 500 ريال سعودي.

سعر قلاية بلاك اند ديكر في مصر

أتت القلاية بأسعار متباينة في السوق المصري ومتوسطها:

  • سعر قلاية هوائية رقمية من بلاك اند ديكر، تحكم ديجتال، 10 برامج طهي، 12 لتر، يبدأ سعرها من 6 آلاف جنيه وتصل إلى 8 آلاف جنيه مصري.
  • مقلاة هوائية، ايروفراي من بلاك اند ديكر، 4.5 لتر، لون أسود، يتراوح سعرها من 3600 جنيه ويصل إلى 5200 جنيه مصري.
  • قلاية هوائية رقمية، 1800 واط، 5.6 لتر، يتوسط سعرها ما بين 6500 جنيه ويصل حتى 8 آلاف جنيه مصري.
  • سعر اير فراير بلاك اند ديكر ديجتال 5.3 لتر يبدأ سعرها من 8500 جنيه ويصل إلى 10 آلاف جنيه مصري.
  • قلاية عميقة 12 لتر من بلاك اند ديكر، لون فضي، يتراوح سعرها ما بين 6 آلاف جنيه ويصل حتى 7500 جنيه مصري.
  • سعر مقلاة ديجتال بتصميم مزدوج، 1700 واط، 4 لتر، ويتوسط سعرها ما بين 7 آلاف جنيه ويصل إلى 9300 جنيه مصري.
يمكنك أيضاً مشاهدة :  عيوب وسعر القلاية الهوائية اديسون Air Fryer

عيوب قلاية بلاك اند ديكر

كما استعرضنا مزايا قلاية بلاك اند ديكر فإنه علينا أن نقف موقف الحياد ونخبركم بالعيوب والمشكلات التي واجهت المستخدمين أثناء عملها، ويمكن عرض أبرز تلك المشكلات في النقاط التالية:

اسعار مرتفعة

يعد السعر المرتفع لقلايات بلاك اند ديكر أحد عيوبها الرئيسية، ويعرف عنها أنها أغلى من بعض العلامات التجارية الأخرى، بالنسبة لبعض الأشخاص ليكون عائقًا أمام شرائها، ومع ذلك، بالنسبة لآخرين  الذين يبحثون جودة عالية و مجموعة متنوعة من الميزات، فإن السعر المرتفع قد يكون مبررًا لهم، لذلك يجب مراعاة ارتفاع السعر دون المنافسين وأنه يمكن أن توجد لديهم إمكانيات أكثر بأسعار أقل.

ضوضاء مزعجة

الضوضاء الصادرة من القلايات الهوائية بلاك اند ديكر يعد أحد أهم عيوبها المشتركة مع المنافسين حيث تصدر القلايات الهوائية بلاك اند ديكر ضوضاء عالية أثناء الطهي، خاصةً عند استخدامها على درجات حرارة عالية، وتختلف أسباب الضوضاء باختلاف الموديل الذي تم شرائه فهناك ضوضاء من المحرك أو المروحة، أو بسبب تصميم القلاية الذي يجعل درج مفتوح قليلًا مما يسمح بخروج الهواء الساخن، ويؤدي إلى زيادة الضوضاء.

ذراع آلي للتحريك

إن عدم وجود ذراع التقليب في قلايات بلاك اند ديكر قد يكون عائق أمام شرائها وتفضيل الماركات المنافسة عنها، حيث تتطلب بعض الأطعمة، التقليب أثناء الطهي لضمان طهيها بالتساوي.

ولاسبب في عدم وضع الذراع في قلايات بلاك اند ديكر هو الحجم حيث تشغل ذراع التقليب مساحة في القلاية، مما قد يقلل من السعة المتاحة للطهي وهذا قد لا يحبذه بعض المستخدمين..

تنظيفها بعد كل استخدام

 تنظيف القلاية الهوائية بعد كل استخدام من الأمور المزعجة التي تعد كعيب حيث تتطلب القلايات الهوائية تنظيفًا متكررًا لمنع تراكم الدهون والأوساخ، الذي  قد يؤدي إلى انتشار البكتيريا، بالتالي قد يكون تنظيف القلاية الهوائية بعد كل استخدام أمرًا مرهقًا أو مزعجًا.وبالنسبة لآخرين يهتمون بالنظافة والصحة، فإن تنظيف القلاية الهوائية بعد كل استخدام يكون  أمر ضروري.

معايير اختيار أفضل قلاية بلاك اند ديكر

بعض المعايير الرئيسية التي نخبركم بها والواجب الانتباه لها عند تقرير شراء احدى قلايات بلاك اند ديكر المعروفة في الأسواق، وهذه المعايير الرئيسية هي:

السعة اللترية

بلاك اند ديكر قامت بتصنيع أنواع من القلايات بها سعات لترية مختلفة تبدأ من 1 لتر وتصل حتى 12 لتر، وتختلف القلايات حسب الحاجة وعدد الأفراد الذين سيقومون باستخدامها.

 القدرة الكهربائية

كما أن السعة اللترية متفاوتة فإن أيضًا القدرة الكهربائية أيضًا مختلفة وتبدأ من 800 واط وتصل حتى 1800 واط، ويجب أن يتم التأكد من منافذ وتوصيلات الكهرباء لكل قلاية لتكون مناسبة لكل منزل واستخدام.

التحكم في درجة الحرارة ووقت الطهي

تنوع الانواع الخاصة بقلايات بلاك اند ديكر يكون أيضًا في خواص التحكم بها من درجة الحرارة إلى وقت الطهي، وطريقة التحكم فيها تختلف باختلاف نوع القلاية فليس كل الأنواع بها شاشات رقمية، هناك أنواع يكون التحكم بها من خلال قرص دائري أو أزرار باللمس.

يمكنك أيضاً مشاهدة :  الفرق بين مميزات القلاية الهوائية والميكروويف

وظائف الطهي

تأتي قلايات بلاك اند ديكر ببرامج طهي مسبقة لمجموعة من المكونات مثل الخضراوات واللحم والدجاج، وتكون تلك البرامج مضبطة على الوقت المنايب للطبخ ودرحة الحرارة وكافة شيء، كل ما على المستخدمين أن يضعوا الطعام ويختاروا البرنامج المناسب.

عوامل الأمان

حرصت شركة بلاك اند ديكر على أن تقوم بتوفير عوامل الأمان في قلاياتها، فتأتي جميعها بمقبض ذات ملمس بارد وعازل جيد للحرارة، وقاعدة من أرجل ثابتة غير قابلة للانزلاق بسهولة، وإغلاق ذاتي لمنع الافراط في طهي الطعام أو أحراقه ولكن وجب التنويه إلا أنه لا توجد جميع العوامل في جهاز واحد.

ذراع التقليب

توفر بلاك اند ديكر في بعض من أجهزتها ذراع للتقليب ولكن في موديلات أخرى قد لا نجدها، ولكن تعد من الأدوات المهمة في القلاية من أجل ضمان تقليب الطعام وطهيه بنفس درجة الحرارة.

ملحقات القلاية

هناك أنواع عديدة من القلايات في بلاك اند ديكر، أن يكون معها مجموعة من الملحقات التي يمكن أن تكون لبعض المستخدمين مهمة جدًا مثل ملقاط الطعام وصينية مخصصة للمعجنات وشواية وفرشاة لدهان الزيت ومقلاة للحم، ويجب أن تكونوا على علم أنه كلما زادت الملحقات ارتفع سعر القلاية.

غسلها في غسالة الأطباق

ليست كل الأنواع من قلايات بلاك اند ديكر يمكن أن يتم وضع أجزائها في غسالة الأطباق، ولكن هذا المعاير قد يبدو هام من أجل مجموعة من المستخدمين للتأكد من نظافتها وخلوها من الدهون المتراكمة.

 التربو والتسخين السريع

وهي من الخواص التي تتواجد في بعض موديلات بلاك اند ديكر، وتكون فكرتها في تسخين سريع وطهي الطعام بسرعة أكبر، وتستخدم أكثر في الأطعمة الخفيفة والسريعة.

آراء المستخدمين في قلاية بلاك اند ديكر
آراء المستخدمين في قلاية بلاك اند ديكر

آراء المستخدمين في قلاية بلاك اند ديكر

نعرض لكم مجموعة من آراء المستخدمين الذين حصلوا على قلايات هوائية من ماركة بلاك اند ديكر، وأبرز الآراء التي تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي هي:

  • احتاج إلى قلاية هوائية من أجل تغيير عادات الغذاء الخاصة بي والبدء في تناول الطعام بطرق طهي صحية، وعند سؤال الأهل والأصدقاء أشاروا علي بقلايات بلاك اند ديكر التي يكون معها فرن رقمي في نفس الجهاز حيث يصبح لدي جهازين في جهاز واحد، وبالفعل اشتريتها وكانت مفيدة جدًا.
  • في إحدى الجلسات مع الأصدقاء سردت إحداهن أنها قامت بتجربة القلاية الهوائية في الطهي، وقد أثنت عليها كثيرًا لدرجة أنني استطيع الاقتباس من حديثها بعد شرائها أصبحت يدي اليمنى في المطبخ، شعرت وقتها أن القلايات الهوائية يمكن أن تساعد في طهي الطعام ومساعدتي في توفير الوقت لمهام المنزل الأخرى.
  • كنت أبحث على الانترنت عن طرق صحية من أجل طهي الطعام لأسرتي وأطفالي، وبعد الكثير من البحث والاطلاع استقريت على أن أحدث طرق الطهي صحة هو استخدام القلايات الهوائية لأنها لا تحتاج إلى زيت، وبالفعل قمت بشرائها ولم أندم مطلقًا على وجودها.

يمكن القول إن قلايات بلاك اند ديكر خيارًا جيدًا لمن يبحثون عن قلاية هوائية عالية الجودة ومتنوعة الميزات، وقادرون على تحمل سعرها المرتفع، ومع ذلك، يجب التنويه إلى أنه قبل اتخاذ قرار الشراء، فقط تأكد من مراعاة  العيوب المحتملة،إذا ما كان يمكن التغاضي عنها أم لا، أما من يبحوث عن قلاية هوائية بسعر أقل، فيمكنهم البحث عن نماذج من علامات تجارية أخرى، ومع ذلك،يجب التأكد من اختيار قلاية ذات سعة كافية ومزايا أمان مناسبة أو التغاضي عن مجموعة من مميزاتها والحصول على موديل قديم من بلاك اند ديكر كما ترغبون، فالأمر في الأخير يكون حسب متطلبات العملاء.

أضف تعليق